المخرج حسن سعيد الغول، ينال جائزة أفضل تصوير عن فيلمه رسالة من مجهول

مايا دعيبس

0

اختتم السبت الماضي (14 تموز)، مهرجان الأفلام اللبنانية المستقلة، الذي اقيم في سينما متروبوليس امبير صوفيل.
المهرجان افسح المجال امام المواهب الشابة وشكل لهم منبراً خاصاً ليعبروا عن افكارهم في عالم السينما. وقد شاركت عشرات الأفلام بهذا الحدث الأول من نوعه، أغلبها صناعة طلاب جامعيين، مما اتاح لهم فرصة لعرضها وابرازها أكثر، وصولاً الى انتشارها في العالم العربي، في الوقت الذي قُطعت فيه الطريق امام طموحهم وتقلّصت المساحة المتاحة لهم لابراز مواهبهم.
توزعت الجوائز بين جائزة أفضل رواية، وأخرى للتحريك، وأخرى للجمهور، ومن ضمن الأفلام الفائزة بالمهرجان، فيلم لإبن بلدة ميس الجبل، المخرج المبدع حسن سعيد الغول، بعنوان “رسالة من مجهول” وقد فاز فيلمه عن جائزة أفضل تصوير، وهو من كتابته واخراجه.

وفي اتصال أجريناه مع المخرج المبدع الشاب حسن الغول، أوجز أحداث فيلمه بأنه يجسد قصة شخص فقد عائلته بكاملها أثناء الحرب في سوريا، فقرر بعدها جمع المحابس (خواتم الزواج) من أيادي الشهداء الذين يصادفهم، للحفاظ على مبدأ الحب خلال الحرب. وأضاف الغول أن انجاز هذا العمل لم يكن بالأمر السهل، فقد كان التصوير في سوريا، في منطقة الحجيرة على مقربة من تواجد ارهابيي داعش، وقد صعب على فريق العمل اكمال المشاهد كافة في سوريا، نظراً للاوضاع الأمنية، مما حتّم عليه نقل موقع التصوير الى منطقة جباع.

المخرج حسن سعيد الغول

مضيفاً أنه “حاول تصوير الحرب بطريقة مختلفة عما هو مألوف، لا دماء ولا مشاهد قتل، بل ان الحب هو العنوان العريض لفيلم جسّد أحداثاً خلال حربٍ قاسية عانت منها سوريا منذ سنوات الى اليوم”.
وفي نهاية حديثه، أثنى حسن الغول على جهود فريق العمل الذي رافقه في مشواره أثناء انجاز فيلمه، ووجه تحية وشكر للفريق كاملاً، خصوصاً الزميل في موقع ميس العربي المخرج علي دولاني لدعمه ومساندته له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.